Accastillage Diffusion

تكوين لفائدة 100 بحار حول مبادئ السلامة البحرية

Sécurité Maritime
Typography

يستفيد 100 بحار من دورة تكوينية بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش من دورة تكوينية حول مبادئ السلامة البحرية وكيفية التعامل مع الحوادث.

 وانطلقت هذه الدورة التكوينية، التي سيستفيد منها البحارة العاملون بميناء العرائش ويؤطرها أستاذة وأطر المعهد، يوم الثلاثاء الماضي، حيث تجري في إطار اتفاقية شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية ومعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش.

وحسب غرفة الصيد البحري المتوسطية، تشمل هذه الدورة التكوينية تقنيات البقاء على قيد الحياة، والإسعافات الأولية، ومحاربة الحرائق، وكيفية استعمال أدوات الإنقاذ الفردية والجماعية، إلى جانب تحسيس البحارة بضرورة استعمال المعدات الضرورية للسلامة البحرية أثناء مزاولة نشاط الصيد.

كما سيتم خلال هذه الدورة تقديم نصائح وإرشادات حول احتياطات السلامة، وخطورة الإبحار في الظروف الجوية غير المناسبة، إذ قد يتسبب عدم التزام البحارة بتطبيق القواعد الأساسية للسلامة البحرية في حوادث بحرية قد تسفر عن خسائر في الأرواح البشرية.

وذكر المصدر نفسه بأن هذه الدورة، الممولة من طرف غرفة الصيد البحري المتوسطية، ستشهد مشاركة 100 بحار مقسمين على عدة أفواج، حيث ستتوج بحصول المستفيدين على شواهد السلامة البحرية.

واعتبرت غرفة الصيد البحري المتوسطية أن تنظيم هذه الدورة التكوينية يندرج ضمن اختصاصاتها التي تروم تكوين ودعم قدرات المستخدمين العاملين في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.

Pour réagir à ce post merci de vous connecter ou s'inscrire si vous n'avez pas encore de compte.