الوزير اعمارة يحفظ ماء وجه إدارة الملاحة التجارية و سلطان المديرة ينهار

Croisière
Typography

في تدخل نادر و مباشر اضطر وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء عبد القادر اعمارة إلى أن يتولى شخصيا زمام الأمور لنزع فتيل الأزمة بين مديرة الملاحة التجارية و الشركة الألمانية FRS التي وصلت إلى رداهات المحاكم.

 

فبعد أن توصل الوزير بتقرير مفصل تشرح فيه الشركة الألمانية دفوعاتها حول نزاعها مع مديرة الملاحة التجارية و تأكده من الشطط في استعمال السلطة الذي قامت به المسؤولة الأولى عن القطاع البحري بالمملكة قام الوزير بإعطاء تعليماته إلى المصالح المختصة لتعود الأمور إلى نصابها في مقابل تنازل شركة FRS عن دعوتها أمام المحكمة الإدارية ضد مديرية الملاحةالتجارية.

و قد تأكد أمس عودة الباخرة TANGER EXPRESS إلى العمل بعد ان تم تمكينها من جميع شواهدها القانونية و ثبوت صحة مطابقتها لجميع نظم الأمن و السلامة البحرية، في المقابل قامت شركة FRS بالتنازل عن الدعوة أمام المحكمة.

و قد أكد العديد من الخبراء البحريين أن هذه القضية ستشكل سابقة خطيرة تمس بالسمعة الدولية للمغرب كبلد عضو في مجلس المنظمة البحرية الدولية و الذي من المفترض فيه ان يسهر على تنفيذ القوانين الدولية البحرية لا أن يكون أول من يخرقها، كما تخو الكثيرين من ان يحدو العديد من طالهم شطط سلطة المديرة حدو شركة FRS و يتم جر الإدارة البحرية من جديد أمام المحاكم من أجل إنصافهم.

Ajouter un Commentaire

Les commentaires publiés n'expriment pas la position de MaritimeNews.
Cher lecteur et lectrice, les commentaires sont libres, sans contrôle apriori, alors
soyez responsable, exprimez vous sans citer les noms des personnes ou des organismes en cas de critiques.


Code de sécurité
Rafraîchir